شرح نص الفقر والعولمة ؟
يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم
سؤالنا : شرح نص الفقر والعولمة؟
جواب السؤال يكون هو
شرح نص الفقر و العولمة
التقديم المادي : نص حجاجي تفسيري للدكتور الطيب البكوش مقتطف من موقع من الانترنات من محاضرة الفقر و حقوق الانسان و يندرج ضمن المحور الثالث من شواغل عالمنا المعاصر
الموضوع : يطرح الكاتب قضية العواملة مركزا على المفارقة بين الواقع و الوعود مجرما اياها كاشفا اخطارها مستعرضا بعض الحلول لتجاوزها التقسيم : حسب معيار المضمون
الوحدة الاولى : س1 الى س4: العولمة بين الواقع و الاوعود الوحدة الثانية : من س5 الى س13: نتائج العولمة الوحدة الثالثة : س13 الى س18: مواقف من العولمة الوحدة الرابعة : البقية : الدعوة الى ايجاظ حلول التخلص من الفقر ابني المعنى : 1- خلقت العولمة مفارقة بين البلدان الغنية و تلك الفقيرة ففي القديم و حتى الثمانينات من القرن 20 تقوم كل دولة بسن قوانين تراقب الحدود لمنع استيراد البضائع الاجنبية حماية للمنتوج الوطني و بداية من التسعينات تم تعديل هذه القوانين بشكل يسمح بالتبادل و التنافس الحر مما استفادت منه الدول الغنية اما الدول الفقيرة بسبب سوؤ التوزيع ارتفع فيها عدد الفقراء
التقديم المادي : نص حجاجي تفسيري للدكتور الطيب البكوش مقتطف من موقع من الانترنات من محاضرة الفقر و حقوق الانسان و يندرج ضمن المحور الثالث من شواغل عالمنا المعاصر
الموضوع : يطرح الكاتب قضية العواملة مركزا على المفارقة بين الواقع و الوعود مجرما اياها كاشفا اخطارها مستعرضا بعض الحلول لتجاوزها التقسيم : حسب معيار المضمون
الوحدة الاولى : س1 الى س4: العولمة بين الواقع و الاوعود الوحدة الثانية : من س5 الى س13: نتائج العولمة الوحدة الثالثة : س13 الى س18: مواقف من العولمة الوحدة الرابعة : البقية : الدعوة الى ايجاظ حلول التخلص من الفقر ابني المعنى : 1- خلقت العولمة مفارقة بين البلدان الغنية و تلك الفقيرة ففي القديم و حتى الثمانينات من القرن 20 تقوم كل دولة بسن قوانين تراقب الحدود لمنع استيراد البضائع الاجنبية حماية للمنتوج الوطني و بداية من التسعينات تم تعديل هذه القوانين بشكل يسمح بالتبادل و التنافس الحر مما استفادت منه الدول الغنية اما الدول الفقيرة بسبب سوؤ التوزيع ارتفع فيها عدد الفقراء