0 تصويتات
بواسطة (479ألف نقاط)

السياحة في المملكة العربية السعودية من القطاعات الناشئة وهي واحدة من اهم الاعمدة الاقتصادية في البلاد، يقصدها ملايين المسلمين من كافة اصقاع الارض لزيارة الاماكن المقدسة فيها لأداء فريضة الحج وللسياحة الدينية.

في مقالنا هذا سنتحدث عن السياحة في السعودية. ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، واهم الاماكن السياحية في السعودية.

يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم

ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

العلا القديمة

يصنفها عددٌ من علماء الآثار بأنها إحدى أهم ثلاث مدن إسلامية في العالم كله، كما أنها إحدى أقدم المدن الإسلامية، وهي بلدة القديمة في محافظة العلا، التي تعود للقرن السادس الهجري. 


وادي الطوقي

من أجمل الوديان في السعودية وأكثر مناطقها جذبًا للسياح، خاصة في فصلي الربيع والصيف، كما يفتخر السعوديون بهذا الوادي كثيرًا، وذلك كونه أطول وادٍ تتخلله طبيعة خلابة من صخور وأشجار، خاصة أشجار الطلح.

جبال فيفا (الفيفاء)- جازان

لمن يحب الطبيعة الجبلية ويحب التسلق والمغامرات، ننصحك بزيارة جبال فيفاء، التي تقع في شرق منطقة جازان، وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها، تعتبر من أجمل المناظر التي ستمتع بها ناظريك في السعودية.

حافة العالم - الرياض

من أغرب ما ستعلمه عن هذا المكان، أنه كان قبل 50 مليون سنة عبارة عن قاع لبحر كبير يغمر شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام. 

بيت ناصيف - جدة

أهم ما يميز هذا المعلم السياحي هو أن الملك عبدالعزيز نزل فيه ضيفًا على صاحب البيت عمر أفندي ناصيف في عام 1925.

الرسوم الصخرية في حائل

مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، كونها من أهم وأجمل المواقع الأثرية وأقدمها في السعودية، حيث يعود تاريخ هذا المكان إلى أكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد.

مدائن صالح

تضم مدائن صالح 131 قبرًا ومنها 45 تحمل نقوشًا باللغة الآرامية فوق مدخلها. توضحَ لعلماء الآثار أن من قام بهذه النقوش وبنى هذه القبور هن نساء غنيات.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...