0 تصويتات
بواسطة (479ألف نقاط)
بين كيف يكون الرضا بالقضاء والقدر عند المصيبه,

سررنا لمحاولتكم باثراء المحتوي العربي بالاسئلة والاستفسارات المفيدة والجديدة وهنا في موقع خليجي نت الموقع العربي الذي يحاول بجد ان يقوم بارضائكم حاولنا ان نقوم بالتسهيل للحصول علي المعلومة من خلال طرح السؤال لدينا فقط ونقوم نحن بالاجابة ونقدم لكم اليوم اجابة سؤال :

سؤالنا : بين كيف يكون الرضا بالقضاء والقدر عند المصيبه؟

اعزائنا ان موقع خليجي نت يقدم لكم الافادة في كل ما تبحثون عنه بامكانكم الضغط علي ايقونة اطرح سؤال بالقائمة وطرح اي استفسار تودون اي معلومات عنه من خلال خليجي نت وبامكانكم مساعدتنا عبر التعليقات

جواب السؤال يكون هو :

 يكون الرضا بقضاء الله وقدره عند المصيبة وغيرها بتذكر قول الله تبارك وتعالي دائما "مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللهِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللهِ يَهْدِ قَلْبَهُ "، اي ان المؤمن عندما تصيبه اي مصيبة فيجب ان يعلم انما هي قضاء من الله لا من شخص اخر. فإن كان المرء مؤمنا حقا فعليه الإقتناع ان مصيبته هي قدره وقضاء الله له ولا مفر منها فيجب ان يرضي بها حتي يرضي الله عنه لأن الله عالم الغيب لن يضر إنسان مؤمن ابدا اذن فهي خير بكل تأكيد، حتي وان لم تدركه نفسك بعد. فيقول النبي صلي الله عليه وسلم ( لا يقضي الله للمؤمن قضاءً إلا كان خيراً له : إنْ أصابته سرَّاء شكر ، كان خيراً له ، وإنْ أصابته ضرَّاء صبر ، كان خيراً له ، وليس ذلك إلا للمؤمن ) رواه مسلم. صدق الرسول الكريم .

إلى هذه الفقرة نكون قد انتهينا من ذكر التفاصيل الكاملة المحدقة بالسؤال السابق، وإلى لقاء آخر وسؤال آخر نستودعكم الله تعالى الذي لا تضيع وداءه، وليكون هذا السؤال مهم بالنسبة لكم وفيه الكثير من القيمة العلمية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (479ألف نقاط)
مختارة بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
بين كيف يكون الرضا بالقضاء والقدر عند المصيبه!

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...